09‏/03‏/2015

3 تعديلات على الـRegistry لزيادة سرعة الإنترنت [ويندوز]



3 تعديلات على الـRegistry لزيادة سرعة الإنترنت [ويندوز], 3 Ways to Increase Network Speed via Registry Editor [Windows]


هناك العديد من التطبيقات التي من شأنها زيادة سرعة الشبكة. عادة، هذه التطبيقات لا تقدم سوى واجهة مليئة بالأرقام و المنحنيات بدون فائدة تذكر. قد يكون بعضها عبارة عن برامج ضارة. اليوم، اخترنا شرح درس كيفية زيادة إنتاجية الشبكة دون الحاجة لدفع ثمن هذه التطبيقات. تغيير وتبديل الإنترنت يحتاج أكثر من بعض تطبيق بالألوان.

تحذير: كل التعديلات المذكورة أدناه تعتمد على تعديل في Registry. ونتيجة لذلك، يجب تطبيق الخطوات بحذر وعمل نسخة احتياطية من الـRegistry قبل التنفيذ. الحذف العرضي و التعديل الخاطئ قد يضر بوظائف الحاسوب. فمن الأفضل عمل النسخ الاحتياطي أولا قبل المتابعة.

  IRPStackSize


I/O Request Packet Stack Size) IRPStackSize) يمثل عدد الـ36 بايت المتلقية لـ"مخازن مؤقتة" الذي يمكن لحاسوبك استعماله(العدد) في نفس الوقت. انها تسمح للحاسوب بتلقي المزيد من البيانات في الوقت نفسه. إذا كان لديك اتصال الإنترنت كبير (أكثر من 10 ميغابايت في الثانية)، يمكنك الاستفادة من هذا التبديل. أما إذا كان العكس، قد لا تلاحظ حتى أدنى اختلاف، وبالتالي يمكنك تخطيه.

النظام الخاص بك عادة يخصص 15. وفي أكثر الأحيان، ستستفيد أكثر من ذلك مع 32، على الرغم من أنه يمكن التبديل ما 50. لكن جرب 32 أولا.

اضغط على Win + R
اكتب : regedit
اتبع هذا المسار :

HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Services\LanmanServer\Parameters


3 تعديلات على الـRegistry لزيادة سرعة الإنترنت [ويندوز], 3 Ways to Increase Network Speed via Registry Editor [Windows]

اضف الإسم "IRPStackSize" كقيمة DWORD ثم عدل القيمة إلى 32.

3 تعديلات على الـRegistry لزيادة سرعة الإنترنت [ويندوز], 3 Ways to Increase Network Speed via Registry Editor [Windows]


  SizReqBuf


يمثل حجم الخام الذي تتلقاه "المخازن المؤقتة" داخل بيئة الخادم. هذا يعني أنها سوف تؤثر على القدرة على استضافة شيء في بيئة عالية الإتصالات و التبادلات. وهذا شيء معروف عند مستخدمي الألعاب على الشبكة. فإذا كنت تعاني "تأخر اللعبة". هذا التعديل سيساعد على التقليل من تأثير التأخر. وستستفيد أيضا إذا كنت تستضيف موقعا على شبكة الانترنت أو أي خدمة أخرى، بما في ذلك إرسال الملفات عن طريق التراسل الفوري.
النظام عادة يضع في هذا المخزن المؤقت 16384 بايت. بالنسبة لمعظم الخوادم، هذا فعال بما فيه الكفاية، ولكن أحيانا يكون لديك كمية صغيرة من الذاكرة ولا يمكن مواكبة حجم الطلب المرتفع.

اتبع هذا المسار :
HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Services\LanmanServer\Parameters

اضف "SizReqBuf" كقيمة DWORD كما الخطوة السابقة، ثم إذا كان لديك خادم بأكثر من 512MB من الذاكرة الفعلية،
عدل القيمة إلى 17424. إذا كان لديك أقل من 512MB من الذاكرة، يجب عليك التفكير في الحصول على حاسوب جديد، ولكن يمكنك تعديل هذه القيمة في هذه الأثناء إلى 4356.

  DefaultTTL


(Time to Live (TTL يخبر الموجهات (Routers) كم من الوقت يجب تبقى حزمة معينة معلقة في الهواء أثناء محاولة تحميلها وقبل إلغاء العملية. عندما تكون القيمة مرتفعة، يأخد الحاسوب وقتا طويلا في انتظار حزمة فشل تسليمها، وبالتالي خفض فعالية الإنتاجية في شبكتك.

بدون قيمة، ويندوز ينتظر 128 ثانية لإنهاء عملية التسليم. وهذا ما يجعل الشبكة بطيئة بشكل كبير إذا كنت في منتصف عملية التسليم وبشكل غير متوقع ينقطع الاتصال مع الخادم.

اتبع هذا المسار :

HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Services\Tcpip\Parameters


اضف "DefaultTTL" كقيمة DWORD كما الخطوة السابقة. ثم عين القيمة إلى ما بين 1 و 255. أفضل قيمة هي 64، على الرغم أنه يمكنك تحديد قيم أقل إذا كنت ترغب في قطع الإتصال بالحزمة بسرعة أكبر.


هناك المزيد!

إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك، و انتظر الجزء الثاني من المقال بـ5 تعديلات أخرى لزيادة سرعة الإنترنت. في هذه الأثناء، اترك تعليقا أدناه إذا واجهتك أي صعوبات في تطبيق خطوة ما.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.