17‏/05‏/2015

كيف تريد ويندوز 10؟ لأنه سيكون هناك سبعة إصدارات مختلفة


كيف تريد ويندوز 10؟ لأنه سيكون هناك سبعة إصدارات مختلفة, ويندوز، نسخة، ترقية، تعليم، مشروع، جوال, How do you want your Windows 10? Cos there’s going to be seven different versions…



خلال الأشهر السابقة كانت هناك العديد من مؤتمرات مايكروسوفت، و في كل مرة تتم الإشارة إلى أن ويندوز 10 ستعمل على جميع المنصات. هذا لا يزال صحيحا، ولكن إذا كنت تتوقع نسخة شاملة واحدة من ويندوز 10، فسوف تصاب بخيبة أمل.

بل سيكون هناك سبعة إصدارات مختلفة يمكنك ان تختار منها التي تغطي، الإستعمال الشخصي، الجوال، الأعمال التجارية والتعليم.

Windows 10 Home: النسخة النموذجية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية.
Windows 10 Mobile: النسخة المصممة للهواتف الذكية و تأتي خلفا لويندوز للهواتف. وستكون متاحة أيضا على الأجهزة اللوحية  مع شاشة 8 بوصة.
Windows 10 Pro: على غرار النسخة النموذجية إلا أنها مصممة للشركات الصغيرة.
Windows 10 Enterprise: نسخة مطورة من برو، ومصممة للمؤسسات المتوسطة والكبيرة الحجم.
Windows 10 Education: مبنية على ويندوز 10 المشاريع، وهي مصممة للاستخدام داخل المدارس.
Windows 10 Mobile Enterprise: نسخة مطورة من نظام التشغيل ويندوز 10 للجوال مصممة للشركات الكبيرة.
Windows 10 IoT Core: نسخة صغيرة خفيفة من ويندوز 10 للأجهزة مثل Raspberry Pi و أنترنت الأشياء (Internet of Things - IoT)

أنترنت الأشياء (Internet of Things - IoT)، مصطلح برز حديثا، يُقصد به الجيل الجديد من الإنترنت (الشبكة) الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها (عبر بروتوكول الإنترنت). وتشمل هذه الأجهزة والأدوات والمستشعرات والحساسات وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة وغيرها. ويتخطى هذا التعريف المفهوم التقليدي وهو تواصل الأشخاص مع الحواسيب والهواتف الذكية عبر شبكة عالمية واحدة ومن خلال بروتوكول الإنترنت التقليدي المعروف. وما يميز إنترنت الأشياء أنها تتيح للإنسان التحرر من المكان ،أي إن الشخص يستطيع التحكم في الأدوات من دون الحاجة إلى التواجد في مكان محدّد للتعامل مع جهاز معين.

هذه ليست هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها مايكروسوفت إصدارات مختلفة من نظام التشغيل ويندوز، بل قد تم إصدار نسخ مختلفة لكن كان ذلك فقط لتعمل البرامج مثل في بيئات مختلفة.

الشركات تدفع المزيد من أجل الخدمات فقط إذا كان ذلك يعني الامتيازات ووظائف إضافية. ومايكروسوفت تتبع نفس المنطق هنا مع ويندوز 10.
في حين أن الترقية من الإصدارات القديمة من ويندوز مجانية للسنة الأولى، لكن عند التبديل من نسخة ويندوز لأخرى ستضطر لدفع ثمن هذا الامتياز.

ويندوز 10 سيصل هذا الصيف على الرغم من عدم تقديم موعد رسمي حتى الآن.



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.