30‏/12‏/2014

قل وداعا للمتصفح Internet Explorer في Windows 10، مرحبا Spartan!


قل وداعا للمتصفح Internet Explorer في Windows 10، مرحبا Spartan!, Windows, NEws, ويندوز، انترنت ، سباراتان



إذا كنت تستخدم Internet Explorer، نادرا ما كنت تعترف به إلى أي شخص، لئلا يسخرون منك. IE وعلى مدى العقد الماضي، غالبا ما يأتي في آخر اللائحة عند مقارنته مع المتصفحات رأسا لرأس لافتقاره للأمن و بعض الوظائف المهمة الشيء الذي يجعل من الصعب تبرير استخدامه عندما تكون بدائل مثل كروم، فيرفوكس وسفاري متاحة.

أعلنت شركة مايكروسوفت عن طريق تويتر أن IE قد تنتهي نوبته أخيرا و قد أشار Thomas Nigro واحد من شركاء مايكروسوفت للطلبة، أن مايكروسوفت تقوم ببناء متصفح بعلامة تجارية الجديدة تحمل الاسم الرمزي "Spartan ".

قل وداعا للمتصفح Internet Explorer في Windows 10، مرحبا Spartan!, Windows, NEws, ويندوز، انترنت ، سباراتان


بعد معاينة ما قد يكون في جعبة IE في ويندوز 10، يبدو أن هناك تغيرا قليلا جدا. في حين مايكروسوفت لم تصدر إعلانا رسميا للمتصفح الجديد، ولكن احتمالات صحة الشائعات كبيرة. فقد حاولت مايكروسوفت ايجاد وسيلة للتخلص من المتصفح على مر السنين و ما قد يكون أفضل من قفزة للأمام إلى Windows 10 ضاربة عصفورين بحجر واحد، ويندوز 8 و IE.

فمايكروسوفت لا توجد لديها مشاكل مع التخلص من القديم والدخول في الجديد، طبعا نتذكر SkyDrive. عفوا، نقصد OneDrive.

Spartan سيستمر في استخدام، محرك جافا سكريبت Chakra جنبا إلى جنب محرك التصميم “ترايدنت” Trident. مع تجنب استخدام محرك التصميم “ويب كيت” WebKit إن أمكن، أي سيشبه إلى حد ما كروم و فيرفوكس. كما ذكرت المصادر أنه سيدعم الملحقات و الإضافات.

ويندوز 10 سوف تأتي مع IE 11 و Spartan معا مما يتيح للمستخدمين اختيار ما يريدون للمتصفح. إذا قدمت مايكروسوفت  أخيرا لمستخدميها متصفح أكثر تنوعا و سرعة، ربما لن يضطرو للشعور بالغضب في كل مرة يفتح عن طريق الخطأ أو يجبرون على استخدامها لشيء أو غيرها.

هل ستعرض مايكروسوفت Spartan في حدثها في شهر يناير؟ سنعرف قريبا بما فيه الكفاية. على كل حال يجب أن يكون هذا تحسنا مثيرا لنظام التشغيل ويندوز ومسمارا في نعش IE.


 خاتمة :

مايكروسوفت تتخذ خطوة في الاتجاه الصحيح من خلال محاولة تطوير متصفح الذي من الممكن أن يتنافس مع كروم و فيرفوكس. إذا كان Spartan هو المتصفح المطلوب، هل ستتخلى عن متصفحك الحالي مقابله؟ شاركنا رأيك  من خلال تعليق أسفله، إما عبر تعليقات الموقع أو فيسبوك السهلة النشر.



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.