29‏/11‏/2014

كيفية إنشاء تطبيق ويب مخصص لمواقعك المفضلة في Chrome




Chrome OS يجعل من السهل للوصول إلى المواقع المفضلة لديك، ولكن هناك مشكل في تغطية جميع المواقع  افتراضيا، يجب أن يكون قد قدم الموقع التطبيق الخاص به إلى متجر Chrome الإلكتروني. وهذه مشكلة، حيث أن بعض المواقع الكبرى لا تتوفر على تطبيقات، مثل ويكيبيديا. والخبر السار هو إنشاء تطبيقات الويب المخصصة  ليست صعبة فقط تابع الخطوات التالية.

الخطوات الأولى

باستخدام المثال ويكيبيديا، فإن الخطوة الأولى هي إنشاء مجلد وتسميته "ويكيبيديا".

How to Create Custom Web App For Your Favorite Websites In Chrome كيفية إنشاء تطبيق ويب مخصص لمواقعك المفضلة في Chrome

تحتاج إلى الصورة التي تريد استخدامها كرمز لتطبيق الويب الخاص بك. يجب تسمية الملف "icon_128.png" وتغيير حجمها إلى 128x128 pixels

Pixlr Editor هو تطبيق الويب في كروم يمكنك استخدامه لتغيير الملفات png. كما أنه يحافظ على شفافية الخلفية. عند الانتهاء من ذلك، احفظ الصورة إلى المجلد الذي قمت بإنشائه.

How to Create Custom Web App For Your Favorite Websites In Chrome كيفية إنشاء تطبيق ويب مخصص لمواقعك المفضلة في Chrome

قبل الشروع في العمل، سوف تحتاج إلى محرر نصوص مثبت لكي يتم التصدير الى ملف txt.  يمكنك إنشاء ملف تخت داخل أي متصفح باستخدام EditPad.

انسخ والصق النص التالي في محرر النص الخاص بك. إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق ويب لموقع آخر، كل ما عليك فعله تغيير ما يشير إلى ويكيبيديا إلى موقع الويب المراد إنشاء تطبيق له

{
"name": "Wikipedia",
"description": "App description (132 characters or less, no HTML)",
"version": "1.0.0",
"manifest_version": 2,
"icons": {
"128": "icon_128.png"
},
"app": {
"urls": [
"http://www.wikipedia.org/"
],
"launch": {
"web_url": "http://www.wikipedia.org/"
}
}
}

احفظ الملف النصي داخل مجلد ويكيبيديا، غير اسمه إلى "manifest.json".
تطبيق الويب ويكيبيديا الآن كامل ويحتاج لاستيراده إلى كروم. انتقل إلى صفحة الإضافات (extensions) و فعل "وضع المطور" (Developer Mode).

How to Create Custom Web App For Your Favorite Websites In Chrome كيفية إنشاء تطبيق ويب مخصص لمواقعك المفضلة في Chrome

انقر على "...Load unpacked extension" وحدد المجلد الذي قمت بإنشائه. يجب أن يظهر التطبيق الآن في كل من قائمة الإضافات و درج التطبيقات.

وماذا عن المتصفح؟
إذا كنت لا تستخدم نظام التشغيل كروم، فإن الخطوات نفسها لإنشاء تطبيقات الويب المخصصة داخل جوجل كروم، وطالما لم تقم بحذف المجلد الذي يحتوي على التطبيق الخاص بك، سوف يواصل العمل.

ملاحظات حول إنشاء تطبيقات الويب.

إذا قمت بإنشاء تطبيق لموقعك الخاص، أنت حر في لتقديمه إلى سوق Cهرومي الإلكتروني. تأكد من عمل نسخة احتياطية من جميع تطبيقات الويب المخصصة بعد ذلك، فقط في حالة حذف عن طريق الخطأ في المجلدات التي تحتوي عليها. تطبيقات الويب قد تتوقف عن العمل على النحو المرغوب فيه ان لم يتم إيجاد المجلدات المستهدفة.

خلاصة.

قد لا يكون إنشاء تطبيقات الويب مخصصة سهل مثل إنشاء إشارة مرجعية، ولكنه يوفر الوقت بوجود المواقع المفضلة لديك وسط الرئيسية. إذا كان لديك أي أسئلة حول إنشاء تطبيقات الويب المخصصة سواء للنظام التشغيل كروم أو متصفح كروم، لا تتردد في ذكرها في تعليق أدناه.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.