19‏/08‏/2014

للتأكد من سلامة الروابط في Google Chrome





 للتأكد من سلامة الروابط في Google Chromeواحدة من العديد من المخاوف الأمنية عند استخدام الإنترنت هو والنقر على رابط مؤدي إلى برمجيات خبيثة. عندها ليس هناك الكثير للقيام به فقد فوات الاوان، والتدابير الوقائية لهذه الأنواع من الهجمات إما غير معروفة أو متجاهلة من قبل معظم مستخدمي الانترنت.
و خاصة على فيسبوك

لذا إن اردت التأكد من أن الروابط المرسلة لك آمنة وخالية من الفيروسات، فالموضوع التالي يقدم إضافة علىGoogle Chrome ستساعدك على فحص الروابط قبل الإنتقال إليها.




 للمسح بحثا عن الفيروسات في رابط ما، تحتاج إلى النقر بزر الفأرة الأيمن على الرابط واختيار "Scan with Dr. Web" هذا يفتح نافذة  جديدة حيث يتم عرض نتائج الفحص. إذا لم كان هناك أي فيروس أو تهديد مكتشف، فإن النتائج تكون "Clean" و لونها أخضر

 للتأكد من سلامة الروابط في Google Chrome

 عندما يكون هناك تهديد أو كشف عن فيروس، فإن المسح تظهر النتيجة مع شارة "Infected" حمراء في الزاوية اليمنى العليا من النافذة. عند هذه النقطة، أغلق النافذة و لن يفتح الرابط الملغوم.

للتأكد من سلامة الروابط في Google Chrome

ميزة أخرى هي التحقق من روابط المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك، حيث تكثر الروابط الوهمية. عند النقر على وصلة موقع خارجي يتم المسح بسرعة، كالصورة التالية :

للتأكد من سلامة الروابط في Google Chrome



لأي مستخدم يحرص على حماية حياته الخاصة و بياناته عند تصفح مواقع غير مألوفة، هذه الإضافة مفيدة للغاية، و تساعد على أن تصبح أكثر وعي و على معرفة بالمواقع الآمنة و تجنب الخبيثة منها 

ننتظر تعليقاتكم.



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.