27‏/08‏/2014

فحص استهلاك الإضافات على فيرفكس و جوجل كروم






من المعروف أنه كلما كان عدد الإضافات أكثر كلما إزداد المتصفح بطئا بشكل عام، ولكن هل لديك أي فكرة عن الإضافة المستهلكة للموارد أكثر والمتسببة في إبطاء المتصفح ؟

بالنسبة لمستخدمي فيرفكس


حول : About:Addons-Memory هي إضافة مفيدة جدا بحيث تتيح للمستخدمين معرفة أي الإضافات على وجه الخصوص المتسسبة في مشكلة للمتصفح

بعد التثبيت (لا يتطلب إعادة تشغيل المتصفح)، كل ما عليك القيام به هو فتح علامة تبويب جديدة واكتب في شريط العنوان "about:addons-memory". وسوف يظهر لك ملخص لجميع الإضافات و أرقام دالة على إستهلاك الذاكرة.

يظهر عمود الذاكرة استهلاك الإضافة للذاكرة، يليه عمود يبين الإستهلاك حسب النسبة المئوية.


فحص استهلاك الإضافات على فيرفكس و جوجل كروم



يتم تنظيم القائمة في ترتيب تنازلي، بدأ من الإضافة المستهلكة لمعظم الموارد. ومن المؤسف أن القائمة لا يتم تحديثها الوقت الحقيقي، بحيث يجب عليك تحديث الصفحة للحصول على آخر المعلومات. ومع ذلك، إذا كنت ترى باستمرار إضافة معينة في رأس القائمة (غير فيرفكس، والتي سوف تكون دائما الأول في القائمة)، قد ترغب في إزالتها من المتصفح.

About:Addons-Memory ربما ليست إضافة ستستخدمها كل يوم أو كل لحظة، ولكن إذا كنت تتساءل ما الذي يجعل فيرفكس بطيئا جدا، فهذه الإضافة ستكون مفيدة.

بالنسبة لمستخدمي جوجل كروم

لحسن الحظ، جوجل كروم لديه أداة مدمجة فيه تظهر لك استخدام الذاكرة من كل إضافة، ملحق.
فقط انقر على أيقونة القائمة على شريط الأدوات ثم انتقل إلى أدوات > مدير المهام. (Tools > Task Manager) إذا كنت تفضل اختصار لوحة المفاتيح، إضغط Shift + Esc.

فحص استهلاك الإضافات على فيرفكس و جوجل كروم


بالنسبة للمهتمين أكثر يمكنك زيارة صفحة حول الذاكرة لمعلومات أكثر.

ننتظر تعليقاتكم.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.